أخبار سوريا اليوم الإثنين 26/12/2016, وأهم الأخبار السورية , بشار الأسد يقدم تعزية لرئيس روسيا قائلا له أن أفراحنا وأحزانا واحدة

Advertisemen
اخبار سوريا , سوريا اليوم
أخبار سوريا اليوم، نستعرض معكم متابعينا الكرام أهم الأخبار في سريا ، وعاجل حلب من خلال عرض أهم الأحداث في أخبار اليوم الإثنين 26-12-2016، ومن أهم الأخبار، تعزية بشار الأسد لرئيس روسيا قائلا له أن أفراحنا وأحزانا واحدة ، تدمير الجيش السوري لصواريخ خاصة بأحرار الشام في حمص ، واليكم التفصيل.

أخبار سوريا اليوم- تعزية بشار الأسد لرئيس روسيا قائلا له أن أفراحنا وأحزانا واحدة

قام الرئيس السوري بشار الأسد بإرسال برقية خاصة لتعزية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الحادث الأليم الذي حدث اليوم ، في ضحايا تحطم الطائرة التي كانت متوجه إلى سوريا، وبالتحديد قاعدة حميميم، وكان على متن الطائرة حوالي ثلاث وتسعون شخصا.
وقد كتب بشار الأسد فى البرقية التي قد قام ببعثها إلى الرئيس الروسي اليوم الأحد بعد تحطم الطائرة، بأنه يبلغه حزنه وأساه على تلقي هذا الخبر، حيث أن الركاب كانوا قادمين لسوريا كي يشاركو أهل حلب النصر والإحتفال بالأعياد.

وقال مضيفا، أنه يترحم على الشهداء ويعزيهم فردا فردا، ويؤكد على أنه شريك لهم في أفراحهم وأحزانهم، وسوف يتعاون معهم للتصدي للإرهاب وأعمال التطرف.

وقال متابعا أنه يشد على أياديهم ويعزيهم ويتمنى لأهل الضحايا الصبر، وأكد له أن الحرب مستمرة على الإرهابيين حتي يعم الأمن والإستقرار في البلاد.

أخبار سوريا اليوم- تدمير الجيش السوري لصواريخ خاصة بأحرار الشام في حمص

قامت قوات الجيش السوري اليوم، بتنفيذ هجمات بالمدفعيات على أماكن مسلحي حركة أحرار الشام، في منطقة تلبيسة بشمال حمص، وقد قامت وكالة سانا السورية بذكر أن قوات الجيش قامت بقصف حصن المسلحين في منطقة تلبيسة بحي المشجر، وتدمير صواريخ خاصة بهم، وقتل بعض منهم.

على الجانب الأخر، قام مسلحي حركة جيش الإسلام بقصف قذائف هاون في دمشق، بحي القصاع، وذلك في التوقيت الذي يذهب فيه الأهالي المسيحين إلى الكنيسة للإحتفال بالعيد.

وقال مصدر بالقيادة في شرطة مدينة دمشق بأن هناك ثلاث من القذائف قد أطلقها بعض من المسلحون، والتي سقطت في حي القصاع مما نتج عنه وقوع أضرار بالممتلكات العامة والخاصة أيضا، ولم تحدث أي خسائر بشرية.

في حين قام المرصد السورى الخاص بحقوق الإنسان بالإعلان عن أن قوات سوريا الديمقراطية والتي تقوم الولايات المتحدة بدعمها، بتحقيق تقدم في محافظة الرقة، وقتلت خمس وعشرون مسلح من تنظيم داعش.

Advertisemen