أخبار سوريا اليوم الخميس 29/12/2016, أهم الأخبار في سوريا, البيت الأبيض يعاقب روسيا بعد هجماتها الإلكترونية على عملية الإنتخاب

Advertisemen
اخبار سوريا اليوم , سوريا اليوم , عاجل حلب
أخبار سوريا اليوم، عدنا إليكم متابعينا من جديد لننشر لكم متابعة حصرية لأهم الأحداث في سوريا، وعاجل سوريا ، وأهم الأحداث في حلب وما يدور من أحداث ، ونتناول أخبارالمعارضة السورية ، وأخبار قوات الجيش السوري الموالية للرئيس بشار الأسد، كما نتناول أخبار سوريا اليوم الخميس 29/12/2016، وقد جاء فيها ، معاقبة البيت الأبيض لروسيا بعد هجماتها الإلكترونية على عملية الإنتخاب، تأكيد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل أبو جندل العضو القيادي في تنظيم داعش، كان هذا موجز الأخبار وإليكم التفصيل تابعونا.

أخبار سوريا اليوم - معاقبة البيت الأبيض لروسيا بعد هجماتها الإلكترونية على عملية الإنتخاب


قامت بعض التقارير الحدثية التي تم نشرها في الصحيفة الأمريكية واشنطن بوست بالكشف على أن البيت الأبيض سوف يقوم بالإعلان في وقت قريب عن معاقبة لروسيا، وذلك بسبب تدخلها في إنتخابات الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت الصحيفة بالنقل من بعض المسئولين في أمريكا بأن هناك العديد من الخطط التي يفكر فيها البيت الأبيض لمعاقبة روسيا إقتصاديا، في حين قام مسؤول أمريكي بإضافة أن هذا العقاب سوف يشمل أساليب سرية متعلقة بالعمليات السيبرانية.


في حين أن هناك بعض من الإتهامات التي تم توجيهها إلى دولة روسيا، وإلى رئيسها أيضا بعد عملية الإنتخابات، حيث أنها قد تورطت في هجمات إلكترونية، وكانت هذة الهجمات ضد الحزب الديموقراطي، والذي كان يتنافس مع الرئيس الحالي لأمريكا.


حيث أن المنظمات الخاصة بالحزب الديموقراطي والتي تترئسها هيلارى كلينتون وعدد من أفراد الحملة قد تعرضت للقرصنة قبل عملية الإنتخابات، وأدى ذلك إلى تسريب بعض من الرسائل الخاصة بهيلاري كلينتون مما أوقعها في حرج كبير.


وقامت وزارة الأمن بالولايات المتحدة بتقديم إتهاما رسميا لروسيا بأنها تقوم بالتدخل في الإنتخابات الإلكترونية، وقام مكتب التحقيقات الفيدرالي بالموافقة في وقت سابق على مايثبت وجود قرصنة من روسيا وتدخل في إنتخابات الدولة.

أخبارسوريا اليوم - تأكيد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل أبو جندل العضو القيادي في تنظيم داعش

قام المرصد السوري لحقوق الإنسان بإعلان مقتل القيادي الكويتي أبو جندل، عن طريق القصف بواسطة قوات التحالف الدولي في مدينة جعبر بالقرب من نهر الفرات، وذلك أثناء المعارك التي حدثت بين كل من القوات السورية المدعومة من أمريكا وبين عناصر جماعة تنظيم داعش.

وقد أعربت صحيفة الرأي الكويتية، ناقلة عن مصدر موثوق منه بأن أبو جندل القيادي الشهير يعتبر من أشرس القياديين في التنظيم الإسلامي، ويعتبر أيضا أخطر قيادي كويتي.


وقد أوضحت نفس المصادر في سوريا، أن هذا القيادي لم يتخلى أبدا عن الحزام الناسف الذي يقوم بإرتدائه طيلة الوقت، وأكد أنه قد قتل على يد أيدي كردية، وكان يعتبر من أهم المسئولين لدى داعش.

Advertisemen