أخبار السعودية اليوم الخميس 29/12/2016، عاجل أخبار المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 29 ديسمبر 2016

Advertisemen
أخبار السعودية، السعودية اليوم ، أخر اخبار السعودية

أخبار السعودية، عودة إليكم متابعينا لنقدم متابعة لأهم الأخبارفي السعودية ، وأهم الأحداث في المملكة من خلال عاجل السعودية، وآخر أخبار المملكة، نقدمها لكم من المتابعة المستمرة لأهم أخبار السعودية اليوم الخميس 29/12/2016، لذلك إبقوا معنا متابعين وسوف نقوم بنشر الأحداث الهامة لحظة بلحظة فقط إبقوا معنا على موقع ضربة حرة حيث نقدم لكم كل جديد.

السعودية اليوم - خادم الحرمين الشريفين يقدم عمرة على نفقته لذوي الإحتياجات من الأردن

تم الإعلان يوم أمس بأنه سوف يكون هناك عمرة على نفقة خادم الحرمين الشريفين، ملك السعودية، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتحت إشراف السفارة السعودية في الأردن، حيث أنه قام بإصدار أمر بتوجه قافلة إلى مكة المكرمة كي يقوموا بأداء مناسك العمرة، وسوف يكون ذلك بالإشتراك مع الجمعية الخاصة برعاية الطفل وذوي الإحتياجات الخاصة في أربد، وبالتعاون مع المركز الطبي.

وقد قامت سفارة السعودية بالأردن بالتوضيح في تصريح لها بأنه سوف يكون هناك تسهيلات بصورة عامة لمن يتوجه لأداء مناسك العمرة، خاصة لذوي الإحتياجات الخاصة، وسوف يكون هناك رعاية كاملة لهم، وكان ذلك على حسب ماأفادت وكالة الأنباء السعودية واس.

وقد قام الأمير خالد بن فيصل بن تركي، وهو السفير السعودي بالأردن، بالتعبير عن دعواته لوصول المعتمرين بأمان وأداء العمرة بكل يسر وسهولة، ويتمنى لهم عمرة مقبولة.

أخبار السعودية - حريق بشاحنة تحمل الوقود في الرياض يؤدي إلى مقتل أربعة أشخاص

قامت قوات الدفاع اليمني بمدينة الرياض بالإعلان عن وقوع حادث مرور بين ثلاث شاحنات، واحدة منهم تحمل وقود، وكان ذلك على طريق خريص بالغرب، وقد وقع هذا الحادث في وقت متأخر الساعة الثالثة فجرا.

وقد نتج عن وقوع هذا الحادث حريق كبير أدى إلى مقتل أربعة أشخاص، وإصابة شخصين على الأقل، في حين قام المتحدث الرسمي بإسم وزارة الدفاع المدني في الرياض، بأن الفرق التي قاموا بإرسالها على الطريق سيطرت على الحريق بمساعدة من المرور وبعض الجهات الأخرى.

أخبار السعودية اليوم - حريق بجدة وإنقاذ ست من الأطفال وثلاث نساء منه

قامت قوات الدفاع المدني في مدينة جدة بإنقاذ حوالي تسع أشخاص، حيث أنهم قد تعرضوا لحريق في البناية التي يسكنون بها، وقد قام المتحدث بإسم هيئة الدفاع المدني في مكة، سعيد سرحان، بتوضيح أن الفرق الخاصة بالإنقاذ والتي قامت قوات الدفاع الوطني بإرسالهم إلى المنطقة التي حدث بها الحريق، قد نجحوا في إنقاذ ست أطفال، وثلاث نساء أثناء الحريق.

وقد قام بالتأكيد على أن الحريق الذي حدث كان في شقة موجودة في الدور الثالث بالبناية، وقد ترك أربعة من الأطفال وسيدتين لم يتمكن من الخروج بهم من الحريق، وفي غرفة أخرى تم إخراج سيدتين ونقلهما إلى خارج الحريق.

Advertisemen