طريقة التسجيل فى حساب المواطن السعودي الجديد 1438, والبرنامج يدعم أصجاب الدخل المتوسط والمنخفض

Advertisemen

هل سمعتم عن البرنامج الجديد الخاص بحساب المواطن السعودي لعام 1438هـ, وذلك في ظل محاولة المملكة للسعي إلى تحديث الخدمات التي تقوم بتقديمها للشعب السعودي، حيث أن السعودية سوف تقوم بالبدء بإطلاق برنامج خاص بالمواطن موحد، والهدف منه هو مساندة المواطن السعودي بشكل كامل في المملكة، وجاء ذلك البرنامج بعد إعلان الميزانية الخاصة بالدولة لعام 1438، حيث قامت بعض المصادر بتوضيح الموعد الخاص بالتسجيل في هذا الحساب الخاص بالمواطن، وسوف نتعرف من خلال هذا التقرير على التفاصيل الخاصة بهذا البرنامج الجديد والذي يهدف إلى دعم المواطن السعودي ذو الدخل البسيط والمتوسط.


وبالنسبة لطريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي الموحد، على حسب ماقامت البيانات بتوضيحة بشأن الموازنة السعودية لعام 2017، ويقوم هذا البرنامج بدمج كافة البرامج الخاصة بالدعم الحكومي تحت بند واحد، ويهدف لحماية الأسر المحدودة الدخل من التبعات الإصلاحية الخاصة بالدعم الحكومي، ومحاولة إعادة التوجيه للمخصصات المسؤولة عن الدعم كي يتم بناء مستقبل كريم، بالإضافة إلى ضمان المواطن إستخدام أفضل للموارد الخاصة بالبلاد، وتعزيز الإقتصاد المحلي للدولة والحد من التبذير فيها.

موعد التسجيل البرنامج الخاص بحساب المواطن السعودي

أما بالنسبة لموعد التسجيل في البرنامج الخاص بحساب المواطن السعودي في جمادي الأول 1438 على أن يتم البدء فيه من يوم 1 في شهر فبراير لعام 2017، وسوف يتم تسجيل كل المؤهلين والمستفيدين من النظام الخاص بالدعم بشكل تلقائي.

الأهداف الخاصة ببرنامج حساب كل مواطن سعودي لعام 2017:

أولا: من أهم أهداف البرنامج هو رفع كفاءة الدعم الحكومي الذي يتم تقديمه للمواطن السعودي، وذلك عن طريق تطوير برنامج يشمل كل ذلك.

ثانيا: القيام بتوعية الأسر البسيطة بضرورة الإستهلاك الرشيد لكل من الكهرباء والطاقة والبنزين وعدم الإهدار فيها.

ثالثا: المساعدة في تقليل الأثار الناتجة عن الإصلاحات في مجال الإقتصاد على كل مواطن سعودي محدود الدخل.

رابط التسجيل في موقع حساب المواطن السعودي الجديد عام 1438


من خلال متابعتنا المستمرة سوف نقوم بتوفير رابط مباشر للتسجيل في برنامج المواطن السعودي ، عند فتح باب التسجيل، حيث يتم فتح باب التسجيل من هنا.
Advertisemen