أخبار السعودية اليوم الجمعة 16/12/2016أهم أخبار المملكة هيئة الإتصالات تنفي فرض رسوم على مواقع التواصل الإجتماعي بالمملكة

Advertisemen Advertisemen
اخبار السعودية اليوم, اخر اخبار السعودية , السعودية اليوم
اخبار السعودية اليوم ، ننشر لكم متابعينا أهم أخبار السعودية ، وكل ماهو جديد من خلال قرائتنا في صحف الجرائد اليومية لننقل لكم الجديد في المملكة في أخبار السعودية اليوم الجمعة 16/12/2016، وجاء فيها رفع مؤسسة النقد السعودي لمعدلات الشراء العكسي، نفي هيئة الإتصالات فرض رسوم على مواقع الإتصال بالمملكة، رفع الصين لرسوم تأشيرات السعوديين للدخول إليها ، كان هذا الموجز وإليكم التفاصيل .

أخبار السعودية - رفع مؤسسة النقد السعودي لمعدلات الشراء العكسي

قامت مؤسسة النقد العربي السعودي بالمملكة، مساء يوم أمس الأربعاء، يإصدار قرار برفع معدلات الإتفاقيات الخاصة بإعادة عملية الشراء العكسي من خمسون نقطة أساس إلى خمس وسبعون نقطة أساس، مع إبقاء المعدل الخاص بالإتفاقيات لعملية إعادة الشراء عند المائتين نقطة أساس، وذلك بناء على ماأستجد في أسواق المال المحلي والدولي، على أن يكون مفعول هذا القرار ساريا بشكل فوري على حسب ماجاء في وكالة أخبار المملكة.

وقد قام مازن السديري، رئيس الأبحاث في الشركة الخاصة بالإستثمار وتسمى كابيتال، من خلال  مقابلة له مع شركة العربية، بوصف خطوة ساما حينما قامت برفع معدل إتفاقيات إعادة الشراء العكسي بأنها خطوة إيجابية.

أخبار السعودية اليوم - نفي هيئة الإتصالات فرض رسوم على مواقع الإتصال بالمملكة

قامت هيئة الإتصالات والتقنية في المملكة بنفي ماتردد عن فرض رسوم على المواقع الإجتماعية، وقد أوضحت هيئة الإتصالات على الصفحة الرسمية لها على تويتر بأن الخبر غير صحيح والذي يتحدث عن القيام بفرض الرسوم على المواقع الخاصة بالتواصل الإجتماعي.

وقد قامت واحدة من الصحف من قبل بالزعم، وبالنقل عن بعض المصادر التي لم تذكر هويتها، بأن هناك ورشة عمل قامت أخيرا بعقد مقر للهيئة في الرياض بالمشاركة مع ممثلون بالشركة لدراسة وضع رسوم على مواقع الإتصال الإجتماعي، ولك هذا الخبر غير صحيح.

أخبار السعودية اليوم - رفع الصين لرسوم تأشيرات السعوديين للدخول إليها 

قامت بعض من المصادر في سفارة الصين الموجودة بالرياض، بإصدار قرار برفع رسوم التأشيرات على دخول السعوديين إلى أراضيها، ورفع الرسوم وصل إلى ربع مائة بالمائة، لتصل إلى 2200 ريال سعودي.

وقد قامت هذة المصادر بتوضيح أن الأسعار الجديدة سوف يتم تطبيقها بدءا من يوم الأحد القادم، وأشارت إلى أن السعر سوف يكون للسفرة الواحدة، بعد أن كان سعر تأشيرة الفرد الواحد 450 ريال سعودي.

ولم تقم المصادر بتوضيح، بأن الرسوم سوف تشمل كل من تأشيرتي السياحة والأعمال، أم واحدة فقط منهما.
Advertisemen