كيفية إستخراج أوراق البطاقات القومية والشهادات من مكاتب البريد المصري

Advertisemen Advertisemen

مكاتب البريد المصري , استخراج البطاقات , الشهادات
هيئة البريد المصري، أعلنت اليوم مكاتب البريد في مصر أنها تقوم بإتاحة الخدمات الخاصة بالأحوال المدنية، سواء طريقة إستخراج بطاقات الرقم القومي، أو إستخراج شهادات الميلاد وشهادات الوفاة، بالإضافة إلى إستخراج القيد العائلي، وكل الأوراق الثبوتية، وكل ذلك عن طريق مكاتب هيئة البريد الموجود فروعها في كل المحافظات، وسوف يكون ذلك عن طريق الربط بين كل من هيئة البريد وشبكة الأحوال المدنية الخاصة بوزارة الداخلية.


وقد قام عصام مخلوف، رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري، بالإشارة إلى تدريب العاملين في المكاتب الخاصة بالبريد والتي يبلغ عددها أربعة ألاف مكتب موزعة على كل المحافظات، وكيفية إستخراج الشهادات والوثائق والأوراق كلها وسوف يكون ذلك في خلال هذا الشهر.


وتقوم هيئة البريد المصري بالإعلان عن الموعد الخاص بإستخراج بطاقة الرقم القومي و كل أنواع الشهادات سواء كانت شهادات الميلاد، أو شهادات الوفاة من المكاتب الخاصة به.


وأضاف مخلوف أن مكاتب البريد سوف تتيح هذة الخدمة بداية من يوم 15 ديسمبر لهذا العام، وأشار إلى أن الرسوم التي سوف يتم دفعها بسيطة ولا تذكر، وسوف يتمكن المواطن المصري من الحصول على الطلب الذي يحتاج إليه في خلال أربع وعشرون ساعة فقط.

 الخطوات الخاصة بإستخراج الوثائق بالأحوال المدنية من مكتاب البريد المصري كما يلي:


عليك أولا شراء طلب لإستخراج الوثيقة التي تحتاج إليها أو شراء إستمارة لبطاقة الرقم القومي من أي فرع من فروع مكاتب البريد، ثم القيام بملأ حقول البيانات المطلوبة، ثم تسليم الأوراق إلى الموظف المختص بمكتب البريد، ويتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الخاص بالمواطن بتحديد موعد إستلام الأوراق، وفي حالة تواجد خطأ في البيانات يتم التنبيه على ذلك أيضا.
Advertisemen