أخبار اليمن اليوم الإثنين 26/12/2016, أهم الأخبار العاجلة في اليمن اليوم , 26 ديسمبر 2016

Advertisemen Advertisemen
أخبار اليمن اليوم , أخبار اليمن , عاجل تعز
أخبار اليمن اليوم، ننشر لكم متابعينا أهم اخبار اليمن ، وعاجل تعز وآخر أخبار اليمن ، ونستعرض مستجدات الأوضاع باليمن من خلال قرائتنا في الصحف العربية، لنقدم لكم أهم وآخر أخبار الحوثيين باليمن في أخبار اليمن اليوم الإثنين 26/12/2016، وأخبار على عبد الله صالح والقوات الموالية له، وكل جديد في اليمن تابعونا.

أخبار اليمن اليوم- زيارة الرئيس اليمني مدينة المكلا باليمن لأول مرة منذ طرد جماعة تنظيم القاعدة منها


قام الرئيس اليمن الحالي، بعمل زيارة لمدينة المكلا الموجودة في جنوب شرق الدولة، وهذة هي الزيارة الأولى لهذة المنطقة منذ طرد جماعة تنظيم القاعدة منها في شهر إبريل الماضي من عام 2016، وذلك وفقا لما تم نقله عن مصدر حكومي صباح اليوم الأحد.


وقد أضاف المصدر قائلا أن الرئيس اليمني الحالي عبد ربه منصور هادي قد وصل إلى منطقة المكلا مساء يوم أمس السبت، ويذكر أن مدينة المكلا قد خضعت لسيطرة جماعة تنظيم القاعدة لمدة عام قبل أن تقوم القوات الداعمة للرئيس الحالي بطردهم في شهر إبريل الماضي.

.
ومن الجدير بالذكر أن دولة الإمارات قد قامت بدور بارز وهام في عملية طرد أعضاء جماعة تنظيم القاعدة من المنطقة التي قد تعرضت لتفجيرات كثيرة في الفترة الماضية، حيث قام تنظيم داعش بتفجير وتدمير العديد من المناطق بها، وقاموا بهجمات عدة.

أخبار اليمن اليوم - إستيلاء الحوثيون على موقعين للجيش السعودي اليوم 


قام بعض من عناصر المسلحون الحوثيون في اليمن بالإعلان عن سيطرتهم على موقعين تابعيين للجيش السعودي، في التوقيت الذي إشتدت فيه المعارك في منطقة شرق صنعاء وفي منطقة تعز أيضا، وذلك على حسب ماقام موقع روسيا اليوم بذكره منذ قليل.
وقد أوضح مصدر عسكري من جماعة الحوثيين في دولة اليمن عن القيام بإقتحام وحدات لكل من مركزي عفرة والسنة في منطقة جازان، بالإضافة إلى مقتل جنديين في هذة المعارك، وإصابة أخرين.


وقد قام المصدر بتوضيح أيضا أن القوات الخاصة بهم قد قامت بقصف المناطق الخاصة بالجيش السعودي بصواريخ الكاتيوشا في معسكر قزع وفي معسكر أبو مض، وحققت إصابات ناجحة، كما قاموا بقنص ثلاث من الجنود السعوديين في موقع الطلعة في نجران، وقصفوا نفس الموقع بصاروخين محلية الصنع وحققوا أهداف ملحوظة.

Advertisemen