الان..أخبار اليمن اليوم الأربعاء 21/12/2016 , أهم الأخبار في اليمن , قرار من المملكة بإيقاف إستخدام القنابل العنقودية في اليمن

Advertisemen
أخبار اليمن , أخبار اليمن اليوم , عاجل اليمن
أخبار اليمن اليوم، ننشر لكم متابعي موقع ضربة حرة متابعة لأهم وآخر التطورات في اليمن ، وننشر عاجل اليمن ، وأخبار اليمن اليوم ، ونقدم اهم الأخبار التي توضح الوضع في اليمن ، وفي تعز من مهاجمات، من خلال أخر الأخبار والي نستعرضها عبر أخبار اليمن اليوم الأربعاء 21/12/2016 تابعونا.

أخبار اليمن اليوم - قرار من المملكة بإيقاف إستخدام القنابل العنقودية في اليمن


قامت قوات التحالف العربى بقيادة السعودية، بإعلان قرار كتعليق على منظمة العفو الدولية بأن القنابل العنقودية ال بريطانية الصنع قد تم إستخدامها استخدمت في الوقت مابين شهر ديسمبر من العام 2015 و بين شهر يناير من عام 2016، بالقرب من منطقة الخضراء باليمن، أن قوات التحالف الخاصة بدعم الشرعية في دولة اليمن تنص على مايلي:

 أنها من الضروري أن يكون هناك تذكير بأن القانون الدولي لا يقوم بحظر إستخدام القنابل العنقودية، ولكن هناك بعض الدول قامت بحظر إستخدامها عن طريق إنضمامهم إلى الإتفاقية في عام 2018، و لا يحظر استخدام الذخائر العنقودية، ولكن قامت بعض الدول بالالتزام بعدم استخدام الذخائر العنقودية من خلال الانضمام إلى اتفاقية الذخيرة العنقودية لعام 2008، ومن الجدير بالذكر أن يتم التنويه إلى أن السعودية وبعض الدول غير مشتركين في هذة الإتفاقية، لذلك لا يعتبر إستخدام قوات التحالف لهذة القنابل مخالف للقانون.

أن قوات التحالف قامت بإجراء تحقيقات بخصوص إستخدام هذة القنابل، والتواصل مع بريطانيا وبعض الجهات الأخرى، وتبين أن القوات الخاصة بالتحالف قامت بإستخدام هذا النوع في اليمن ولكن بصورة محدودة، لذلك قررت المملكة في النهاية أنها سوف تمنع إستخدام هذة القنابل وخاصة هذا النوع البريطاني الصنع.


أخبار اليمن اليوم - بحث وزير الخارجية السعودي مع وزير الخارجية اليمني مستجدات الأوضاع في اليمن 

قام وزير خارجية دولة اليمن، عبد الملك المخلافي، يوم أمس الإثنين،  بالإجتماع مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير، لمناقشة الوضع في اليمن.

وقد قاموا أثناء هذا اللقاء بدراسة المستجدات للأوضاع فى دولة اليمن في السياسة وفي محالات أخرى، والجهود التي يتم بذلها في مختلف القوى لتعديل حال البلاد.

وكان هدف اللقاء هو البحث في جهود المبعوث الأممى في اليمن، ويدعى إسماعيل ولد الشيخ، وهذة الجهود لها علاقة بعملية تنفيذ القرار الخاص بمجلس الأمن رقم 2216، مع إستئناف كافة المشاورات  الخاصة بالسياسة مع الإنقلابيين.

وقد قام وزير الخارجية اليمني بالثناء على الموقف المتخذ من المملكة العربية السعودية والذي يقوم بدعم جهود الرئيس اليمني الحالي عبد ربه منصور هادي.

أخبار اليمن اليوم - مقتل 22 يمني في تعز أثناء المعارك بجنوب غرب الدولة

ذكر مصدر مسؤول عن قتل حوالي 22 شخص يمني في معارك حديثة في الأطراف الشمالية بتعز، وفي جنوب غرب الدولة، وكانت هذة المعارك بين قوات الحكومة وبين الحوثيون كالعادة، وذلك على حسب ماتم إعلانه صباح اليوم من مصادر عسكرية.

وأوضحت المصادر لوكالة فرانس، بإن عناصر الحوثيين قاموا بشن هجمات على المواقع التي يتواجد بها القوات الموالية للرئيس الحالي عبد ربه منصور، وقاموا بتحقيق هجوم كبير في الساعات الأولى، ولكن قامت قوات الحكومة بإستعادة هجماتها وتعزيز قواتها للتغلب عليهم.


وقد قامت المصادر بذكر أن ثمانية من الأفراد التابعين للقوات الحكومية وحوالي 14 من الحوثيون قد قتلوا فى هذة المعارك مساء يوم أمس الإثنين في مدينة تعز بجنوب غرب اليمن.

Advertisemen