أخبار اليمن اليوم السبت 17/12/2016 أهم الأخبار في اليمن مصرع وجرح عشرون من الحوثيون نتيجة إشتباكات في منطقة تعز

Advertisemen
اخبار اليمن اليوم , آخر الأخبار , عاجل اليمن , عاجل تعز
أخبار اليمن اليوم ، نقدم لكم أهم الأخبار في اليمن وعاجل تعز كما نقدم مستجدات الأوضاع في الأراضي اليمنية ، واخبار الحوثيين والقتال الدائر في تعز، ونوضح أخر أخبار ميليشيات الحوثيين والمواليين الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، ومتابعة مستمرة ودائمة ةأخبار اليمن اليوم السبت 17/12/2016، تابعونا.

أخبار اليمن اليوم - مصرع وجرح عشرون من الحوثيون نتيجة إشتباكات في منطقة تعز

قام مصدر من حكومة اليمن بالإعلان عن مقتل سبعة أشخاص من الحوثيين وبعض من حلفائهم وجرح حوالي ثلاثة عشر في إشتباك بينهم وبين قوات الرئيس الحالي عبد ربه منصور ف منطقة تعز.

وقد قامت قناة الحرة الأمريكية، صباح يوم أمس الجمعة، بذكر خبر عن هذا المصدر، يوضح إن أشد الإشتباكات قد حدثت في وسط معسكر التشريفات وفي وادي الزنوج الموجود في شرق منطقة تعزـ وأيضا في وسط محيط الدفاع الجوي بشمال غرب المنطقة.

وقام المصدر بالإشارة إلى إشتعال بعض من الإشتباكات بين كل من الطرفيين بالقرب من معسكر الخنجر المتواجد في محافظة الجوفة.

وعلى نفس الجانب ، أوضح مصدر من الحوثيون بإن قوات التحالف قد قامت بشن غارات جديدة على العديد من المحافظات، وأشارت إلى أن هذة الغارات قد قامت بإستهداف العديد من المناطق منهم عبس ونهم في محافظة صنعاء، والمرزوق في محافظة حجة، وباقم في صعدة.

أخبار اليمن اليوم - تصريح من مسؤول دولي بأن اليمن على القرب من المجاعة 

أوضح  مسئول كبير في الإغاثة الدولية في دولة اليمن، بإن الكارثة الإنسانية في الدولة تزداد في وقت قد تسببت فيه الحرب داخلها على التخريب في البلاد خاصة في الإقتصاد، وفي إيقاف توزيع السلع الغذائية، مما يعرض البلاد إلى المجاعة.

وأعرب منسق الأمم المتحدة الخاص بالشئون الإنسانية فى دولة اليمن، ويدعى جامى مكجولدريك، من خلال مقابلة له مع رويترز، بأن الأطفال في اليمن يموتون بسبب الجوع.

وتوضح الأمم المتحدة بإن الحرب المتواصلة في اليمن منذ عامين أو أكثر بين كل من جماعة الحوثي وبين قوات النظام، تعرض البلاد للمجاعات وموت الأطفال من عدم إيجاد الطعام.

وقد قامت بعض من الوثائق قامت رويترز بالإطلاع عليها بإيجاد أن العديد من كبار التجار قد توقفوا عن عملية الإستيراد للقمح، وذلك بسبب الأزمة الموجودة في البنوك.

Advertisemen