بالفيديو.. مسلمة تتولى رئاسة وزراء رومانيا .. للمرة الاولى إمرأة مسلمة تتولى منصب رئيس وزراء دولة أوربي

Advertisemen Advertisemen
اول مسلمة تتولى منصب كبير , تولى منصب وزارة رومانيا , اول مسلمة تتولى منصب رئيس وزراء دولة اوروبية
أمر لم يحدث من قبل، وهو فريد من نوعه، حيث تمكنت سيفيل شحادة، وهي ذات أصول تترية، ومتزوجة من رجل أعمال كبير سوري، من الحصول على منصب في رئاسة الوزراء في دولة رومانيا، وهي دولة أوروبية غالبية شعبها مسيحي أرثوذوكسي، ولا يوجد عدد كبير من المسلمين بها، حيث أن عدد السكان المسلمين بها يبلغ واحد بالمائة من إجمالي الشعب بأكمله.



وقد إختارت دولة رومانيا، أن تتولى منصب رئيسة الوزراء لإمرأة مسلمة من التتار، متزوجة من رجل أعمال سوري هو أكرم شهيدة، عمر 64 عام ولد باللاذقية، وهي تدعى سيفيل شحادة تبلغ من العمر 52 عام ، د أصابها السرطان منذ فترة وصارعته ولكن مازالت تعاني من أثاره عليها .



وقد كان حصول سيفيل شحادة على المنصب في الوزارة ضربة قوية وشديدة لموجات الإسلام، وخوف ورعب للغرب، بسبب تشويه صورة المسلمين في بلاد العرب والإسلام أيضا، ومايحدث في بالبلاد الأوروبية من كراهية للمسلمين وإضطهادهم، وماحدث يعتبر إنتصار على العنصرية، ويقوم بإثبات أن المسلمين متمكنين من الإندماج بصورة إيجابية وفعالة في المجتمع الأوروبي، وأنهم يعتبرون جزء هام في الدول الأوروبية التي يتواجدون بها، وبالدول الغربية أيضا.


ومن الجدير بالذكر أن سيفيل شحادة، قد عاشت مشوارها المهني كله في منطقة كونستانسا التي تقع على البحر الأسود، أي أنها مدينة ساحلية،وقد عملت كسكيرتيرة بداخل وزارة التطوير هناك، وفي الفترة الأخيرة تولت منصب رئاسة الوزراء في رومانيا، وتعتبر هي أول سيدة مسلمة تتولى منصب رئاسي في دولة معظم شعبها مسيحي مثل رومانيا، وهو حدث إستثنائي لم يحدث من قبل في أي دولة.


ويذكر أن من قام بتقديمها لهذا المنصب وإقتراح تمسكها به، هو رئيس الحزب الإشتراكي في رومانيا، ليفيو راغنا، وقد قام رئيس رومانيا، كلاويس يوهانيس، بعمل مشاورات بعض الزعماء السياسين بالبلاد بشأن هذا الأمر، حيث أن هذة الخطوة لابد أن يتم الموافقة عليها من مجلس الشعب.


شاهد الفيديو الخاص بتولي سيفيل شحادة رئاسة الوزراة في دولة رومانيا عن طريق الضغط على الرابط بالأسفل:


Advertisemen