أخبار العراق اليوم الأحد 1/1/2017, أهم الأخبار في العراق اليوم الأحد 1 يناير 2017

Advertisemen Advertisemen
اخبار العراق اليوم , اخر اخبار العراق , العراق اليوم
أخبار العراق اليوم، ننشر لكم متابعينا أهم أخبار العراق ، ومتابعة للأحداث الجارية في العراق من خلال نقل أهم وأخر أخبار العراق ، وأخبار تنظيم داعش الإرهابي حيث يقوم تنظيم داعش بتنفيذ عدد من التفجيرات حيث يتبع داعش نظام تفجير إنتحاريين في وسط التجمعات وهو ما يجعل الخسائر كبيرة ونسبة الجرحى والقتلى تزيد حيث يتم تنفيذ العمليات الإرهابية وسط الأسواق وبالأماكن التي يكون بها تجمعات لأشخاص، وقد وراح ضحية التفجيرات عدد من الأبرياء ، و أدان الرئيس العراقي هذه العمليات الغادرة الجبانه وقال أنها لن تمر دون عقاب ولابد من أخذ الثأر والقصاص للضحايا الأبرياء الذين راحو ضحية هذه التفجيرات، وقد وقعت صباح السبت في وسط بغداد وسوف نوضح تقاصيل الخبر تابعونا.

أخبار العراق اليوم - إدانة الرئيس العراقي التفجيرات التي حدثت في وسط بغداد وتأكيده على أنه سيكون هناك قصاص عادل


قام الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، صباح اليوم السبت، بإدانة التفجيرات الإرهابية التي تم تنفيذها من قبل تنظيم داعش، عن طريق شخصين كانا يرتديان حزامين ناسفين، وقاما بتفجير نفسيهما في سوق شعبي لبيع قطع غيار السيارات في السنك بوسط بغداد، ونتج عن ذلك مصرع الكثير من المدنيين وإصابة أخريين.

وقام بالتأكيد في بيان صحفي صباح اليوم، بأن هذة العمليات الإرهابية لن تمر هكذا، وسوف يتم أخذ القصاص العادل في ذلك، وطالب قوات الأمن بضرورة إتخاذ الإجراءات الصارمة كي يتم القضاء على عناصر الخلايا الإرهابية في كل مكان.


وعلى الجانب الأخر، غضب نائب الرئيس العراقي، أسامة النجيفي، من هذا التفجير، وأعرب قائلا أن هذا التفجير قد راح ضحيته أشخاص أبرياء، ذاهبون لهذا المكان كي يكسبوا الرزق، أو يقومون بالتسوق.


وأعرب في تصريح صحفي له، بأن هذة الجماعات الإرهابية تنتهز الفرص كي تقوم بالعبث بأمن البلاد وترهيب الناس منهم وضرب أهلها بسبب الغل والحقد عليهم وبسبب خسارتهم في معركة الموصل مؤخرا.

أخبار العراق اليوم - مصرع 229 شخص من تنظيم داعش بقصف عراقي من قوات التحالف في الموصل


تم قتل حوالي 229 شخصا من عناصر تنظيم داعش الإرهابى، وذلك عن طريق قصف القوات العراقية المتعاونة مع طيران قوات التحالف الدولي لهم، في العمليات العسكرية على عدة محاور في الموصل بشمال العراق.


وأوضح قائد عمليات حركة قادمون يا نينوى، عبد الأمير رشيد يارالله، في تصريح صحفي صباح اليوم السبت، بأن قوات المحور الشمالي قامت بتحرير العركوب بشكل كامل في الموصل، ورفعت علم الدولة على المباني.


أما في المحور الشرقى قامت قوات مكافحة الإرهاب في حي القدس بالتقدم داخل حي الكرامة، في حين إستمرت قوات الشرطة بالجنوب بالدخول إلى أحياء منطقة السلام، ورفع راية العراق على المباني هناك.


وأشار عبد الأمير يارالله، إلى أن  هؤلاء الإرهابيين قد قاموا بمحاولة الهجوم على القطاع العسكري في منطقة الشمال بالموصل، ولكن قوات العراق قد تمكنت من تفجير حوالي ثلاث سيارات خاصة بهم وقتل 55 شخص منهم بمساعدة قوات التحالف.

Advertisemen