بشرى سارة..إختراع فريد من نوعة للمكفوفين , عين إلكترونية لإعادة البصر من جديد

Advertisemen Advertisemen
اختراع عين الكترونية للمكفوفين
قامت صحيفة الديلى ميل البريطانية ، بكشف النقاب عن إختراع جديد وغريب من نوعه، جهاز تم إختراعه لأول مرة، وهو عبارة عن عين إلكترونية، ويمكن لهذا الإختراع أن يعيد البصر إلى المكفوفين ويساعدهم على الرؤية، وسوف تكون متاحة في القطاعات الصحية التي تهتم بالمنتجات الطبية، وهو إختراع جديد من نوعه وللمرة الأولى يتم إعادة الأمل للمكفوفين ، حيث يعيد إليهم نعمة البصر من جديد.


وقد قام العلماء بتوضيح أن هذا الإختراع الجديد يقوم بالعمل عن طريق نقل صور الفيديو والتي تلتقط بالكاميرا في نظارات خاصة بذلك ويتم تحويلها إلى نبضات كهربائية تصل إلى خلايا الدماغ فيسهل عليه قراءتها، وترى العين مايمكن رؤيته بهذة الطريقة السهلة واليسيرة.


بعد ذلك يكون هناك عملية لإرسال الإشارات الإلتكرونية بشكل لاسلكي، إلى مجموعة من الأقطاب يتم وضعها على الخلايا الغير سليمة في شبكية العين من الخلف، وهذة النبضات الكهربائية تقوم بعملية تحفيز الخلايا الموجودة في شبكية العين على الرؤية بشكل سليم وواضح مثل الشخص العادي.


وقد قام العلماء بالإشارة إلى أن إختراع العين الإلكترونية الجديد سوف يقوم بمساعدة المكفوفين على الرؤية بشكل سليم، ويمكنهم هذا الإختراع من تفسير صورة الأشياء بشكل واضح، ويمكن لهم أيضا قراءة الرسائل بصورة جيدة.


وقد أوضح العلماء إن هذة العين الإلكترونية صالحة للمرضى المصابين بإلتهاب في شبكية العين، ويعرف هذا المرض بأنه مستعصى وغير قابل للشفاء، ويجعل شبكية العين من الخلف متوقفة عن العمل، وقال البروفيسور باولو ستانجا، وهو إستشاري عيون بجامعة مانشستر، مضيفا بأن هذا الإختراع رائع للغاية وهو وعد حقيقي لتغيير حياة كل مكفوف، وتقوم هيئة الصحة البرياطنية بتمويله، وهو إكتشاف أسعد الكثير من المكفوفين الذين يعانون بسبب ذلك.

Advertisemen