منتجات هاينز مطابقة للمواصفات بتصريح "الرقابة الصناعية" بعد ضبط الأطنان الفاسدة

Advertisemen Advertisemen
وزارة الصناعة تقرر منتجات هاينز مطابقة للمواصفات
وزارة الصناعة والتجارة، تصدر تقرير توضح فيه نتيجة زيارتها لمصنع هاينز، للتحقيق في شكوى وجود منتجات فاسدة، وقد قامت بسحب عينات لفحصها في مصلحة الرقابة الصناعية الذي يتبع الوزارة ، وبعد الفحص  ومعرفة مدى مطابقتها للمواصفات ، جاءت النتيجة التي وضحتها في تقرير وأرسلته للوزير طارق قابيل.

وقد جاء تقرير فحص منتجات مصنع هاينز، سليمة ومطابقة للمواصفات كما نفى التقرير وجود أي مخالفة للعملية الإنتاجية، وأن المصنع يلتزم بجميع الشروط الصحية التي تحافظ على صحة المستهلك في مصر لأنها آمنة، وتناول التقرير أن الزيارة السابقة للمصنع جاء فيها عدد من الملاحظات الإدارية فقط ، وهو التعامل مع المنتجات المرتجعة من السوق ، وإضافة اللاصق الخاص بالتاريخ الإنتاج ويكون موجود بوضوح على العبوة.

وقد أضاف التقرير أن هذه الملاحظات الإدارية تم لفت النظر إليها ، لحين الزيارة الثانية والتي تأكد مفتشي الصحة من تنفيذ التعليمات، وقال التقرير أن الزيارة أوضحت أن هناك تحسن في طريقة التخزين وأن الشروط الصحية متوفرة.


وأكد رئيس مصلحة الرقابة إبراهيم المانسترلي، على حرص الرقابة على متابعة المصانع ومعرفة إلتزامهم وخصوصا المصانع التي تنتج الغذاء ، حيث يجب أن يكون مطابق للمواصفات السليمة لصحة الإنسان، ليكون المنتج المتوفر في السوق آمن على صحة المواطنين.

الجدير بالذكر أن هذه القضية تمت إثارتها وإلقاء الضوء عليها من جانب الإعلامية منى العراقي في برنامجها إنتباه والذي وضحت من خلاله مدى الفساد بالمصنع كما أرفقت فيديو يوضح كيفية التعامل مع تجار الطماطم الفاسدة والتي بها دود وعفن ولا تصلح للإستهلاك الآدمى للشراء بسعر قليل، وكيف دخلت السيارات المصنع كما وضحت الدود والعفن في الطماطم وهى تدخل مراحل الإنتاج .

وعقب عرض البرنامج وتحول القضية لرأي عام ، قامت مباحث الجيزة بالقبض على مدير المصنع وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن تم ضبط 65 طن كاتشاب فاسد في مصنع هاينز في أكتوبر ، ولكن جاء التقرير يوضح أن المنتجات سليمة ومطابقة للمواصفات.
Advertisemen