رئيس الهيئة العامة للاستثمار يعلن انشاء 196 شركة خلال الاسبوع القادم

Advertisemen Advertisemen
رئيس الهيئة العامة للإستثمار يعلن انشاء 196 شركة خلال اسبوع

اعلن رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ان سيتم انشاء ما يبلغ 196 شركة جديدة اثناء الاسبوع القادم بمبلغ مالي يصل قدره الى 225.6 مليون جنيه وذلك طبقا لما تنص عليه قوانين الاستثمار في مصر.


وقالت هيئة الاستثمار خلال اعلان تقريرها عن الحصاد الاسبوعي للاستثمار ان هذه الشركات ستعمل على توفير فرص عمل للشباب تبلغ نحو 2308 فرص منوعة في المجالات المختلفة، منها أكثر من 1803 فرصة في مجال الوظائف الحرفية.


ويبلغ حجم راس المال المحلي الذي سيتم استثماره في تأسيس هذه الشركات حوالي 170.2 مليون جنيه مصري بينما يمثل حجم المال الاجنبي ما قدره 30 مليون جنيه بينما رأس المال العربي يمثل الباقي من حجم الاموال.


وصرحت هيئة الاستثمار في التقرير الاسبوعي ان المجالات التي ستشملها الشركات تضم قطاع الزراعة والسياحة والصناعة وقطاع الخدمات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع التعمير والانشاء، كما سيتم اصدار قرار نهائي في الامور المتعلقة بالاراضي.


كما أكد المدير التنفيذي لهيئة الاستثمار محمد خضي ران الهيئة تعمل وفق المعايير الدولية المتفق عليها ومحاولة التوائم مع الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا مؤكدا على اهمية تكاتف جميع افراد الوطن للوقوف الى جانب البلاد والعمل باصرار من اجل العبور بنجاح من عنق الزجاجة ودفع البلد للامام.



ولفت الانتباه خضير المدير التنفيذي للهيئة ان مصر لديها كل المقومات التي تضمن لها المرور من هذه الازمة الراهنة وتحقيق النجاح والاتطالاق فيما بعد، كما يتوافر بها عدد كبير من العلماء سواء في الداخل او حتى الخارج، لافتا الانتباه ان الهيئة لها رؤية واضحة فيما يخص الواقع الذي تمر به البلاد وتطوير الاصلاحات والتشريعات وتمهيد الظروف لجلب وجذب الاستثمارات لضخ الاموال وفرص العمل داخل البلد.
Advertisemen