بشرى سارة تعلنها وزارة التموين في بداية العام الجديد 2017

Advertisemen
وزير التموين يزف بشرى سارة للمواطنين العام الجديد
ذكرت مصادرمطلعة بوزارة التموين ووزارة التجارة الداخلية بالدولة ، أن الوزارة في الوقت الحالي تقوم بالإستعداد للإعلان عن خبر سوف يسعد المواطن المصري، خاصة المواطن محدود الدخل، وذلك بالإشتراك مع القوات المسلحة، وسوف تكون هذة المفاجأة سارة لجميع المواطنين.


وبالنسبة لهذا الخبر هو قيام الوزارة بمساعدة القوات المسلحة بمنح تخفيضات ضخمة على السلع الرئيسية التي يحتاج إليها المواطن المصري، وسوف تكون نسبة التخفيض حوالي الثلاثون بالمائة عن السعر الأساسي للسلعة، وذلك في ظل زيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه مؤخرا، وكما نعلم أن الزيادة في الأسعار جاءت بعد إرتفاع سعر الورقة الخضراء.


وأكد المصدرأن وزير التموين، اللواء محمد علي مصيلحي، سوف يقوم بالإعلان عن هذا التخفيض في المؤتمر الصحفى، والذي يتم تجهيزه في مجلس الوزارء، أو بالديوان العام لوزارة التموين، وسوف يكون يوم غد السبت أو بعد غد يوم الأحد بداية العام الجديد.


وتضمن هذه التخفيضات الضخمة تخفيض على سعر العدس الأصفر، وعلى الفول، واللحوم، والسكر، والأرز، والجبن، ومنتجات الألبان بأكملها، والدواجن كلها بكافة أنواعها، وكل السلع الإستهلاكية التي يحتاج إليها المواطن بشكل أساسي.


كما أضاف المصدر، أن الوزارة حريصة على توفير السلع الأساسية للمواطن بسعر مخفض، بالإضافة إلى توفير الطرق اليسيرة للحصول عليها بدون أي عناء، وقد قامت الوزارة بتكليف الشركات التابعة للشركة القابضة الخاصة بالصناعات الغذائية، وخصوصا شركة المصرية للجملة، بالإضافة إلى تكليف القطاع الخاص بضرورة توفيرالسلع بسعر مخفض في منافذ البيع الإستهلاكية، وتوفيرها أيضا في منافذ البيع الخاصة بالقوات المسلحة في كل محافظة.


 وسوف يتم توزيع السلع على المواطن في المجمعات وعن طريق سيارات مجهزة بالسلع الضرورية،  حيث أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير السلع الضرورية بسعر مخفض حتى يساعد المواطن محدود الدخل على أن يحصل على المواد الغذائية الأساسية بسعر جيد.

Advertisemen