هيئة الرصاد الجوية تحذر من الطقس السيء غدا الجمعة وحتى السبت وصقيع فى سيناء والصعيد

Advertisemen
استمرار الطقس السيء حتى يوم السبت
توقعات هيئة الأرصاد، أن يكون طقس غدا الجمعة 16/12/2016، كما يسود طقس بارد خلال ساعات النهار في جميع أنحاء الجمهورية ، بينما يكون الطقس شديد البرودة في ساعات الليل المتاخرة ، وفي محافظات الصعيد تشتد البرودة لتصل إلى حد الصقيع.


وسوف تزداد السحب المتوسطة والمنخفضة ، وتظهر على السواحل شمالا وتكون معرضة لسقوط الأمطار، كما أن الرياح تكون غالبيتها خفيفة وشمالية غربية، وتكون خفيفة لمتوسطة كما أ الرياح تشهد نشاط على البحر المتوسط مما يتسبب في تعطيل حركة الملاحة به.

وحذر خبراء هيئة الأرصاد أن الشبورة المائية سووف تكون كثيفة وتظهر على الوجة البحري وعلى القاهرة وعلى السواحل الشمالية، وتنتشر الشبورة خلال ساعات الصباح الباكر، وتؤدي لإنعدام الرؤية على المحاور وعلى الطرق السريعة لذلك يجب على السائقين أن يكونوا على حذر تام ويلتزموا بقواعد المرور والسلامة.



وصرح مدير المركز الرئيسي للتنبؤاتبالهيئة العامة للأرصاد، أستاذ أحمد فاروق ، ان هذا الإنخفاض في درجات الحرارة سوف يستمر ليوم السبت مع إزدياد حالة الصقيع شمال الصعيد وسيناء، وأضاف أن طقس الغد الجمعةسيكون باردا ومصحوب بصقيع على المناطق التي حذرها وهي سيناء وشمال الصعيد.


تبلغ درجات الحرارة، في اليومين القادمين : القاهرة تتراوح درجات الحرارة بها من 15 إلى 17أما في السواحل الشمالية تكون من 14 و16 بينما تصل درجات الحرارة جنوب الصعيد من 20 و 22 أما شمال الصعيد من 16 لـ 18، وجنوب سيناء يكون من 19 و21 .
Advertisemen