مطار القاهرة يستقبل 4 الاف سائح مختلفين الجنسية

Advertisemen Advertisemen
مطار القاهرة, إستقبال سياح من جنسيات مختلفة
اعلن احد المسئولين بمطار القاهرة الدولي ان السلطات في ميناء القاهرة الجوي استقبلت نحو اربعة الاف وسبعمائة وثمانون سائح من جنسيات مختلفة عربية واجنبية وذلك بغرض السياحة وزيارة المعالم والاثار التاريخية والاثرية في محافظة القاهرة وباقي المحافظات المصرية.


واشار المسئول ان السياح وصلوا على متن ستة وستين طائرة تابعة لشركات طيران مختلفة قادمين من خمسة عشر دولة من حول العالم من ضمنها: من آسيا اليابان وتايوان واندونيسيا وتايلاند ومن الدول العربية العراق والسعودية والاردن وتولت قوات الامن والشرطة انهاء الاجراءات الخاصة بالوصول بالاضافة الى توفير التأمين اللازم لهم حتى وصولهم الى مقار الاقامة الخاصة بهم في الفنادق في القاهرة والجيزة.


من جهة كانت القوات الامنية في مطار القاهرة قد تسلمت اثنى وعشرين عاملا تم ترحيلهم من المملكة السعودية بسبب اقامتهم غير الشرعية او مخالفتهم لشروط العمل والاقامة الخاصة بالمملكة، وافادت احد المصادر ان المرحلين وصلوا على متن طائرة قادمة من مدينة جدة، وقد اعترفوا خلال التحقيقات معهم مع السلطات السعودية بمخالفتهم لشروط الاقامة والعمل داخل المملكة.


كان اللواء فهمي مجاهد مساعد وزير الداخلية قد وجه مدير أمن المطار بضرورة الانتهاء من الاجراءات الخاصة بوصولهم وذلك بعد ان يتم عرضهم على السلطات الامنية المختصة للتأكد من سلامة موقفهم من الناحية الامنية والقانونية.


من ناحية اخرى، كانت طائرة قادمة من السعودية وفي طريقها الى كازابلانكا بالمغرب قد اضطرت للهبوط الاضطراري بمطار القاهرة نظرا لوفاة احد الركاب والذي يحمل الجنسية المغربية وذلك اثر وعكة صحية ألمت به.


وكان الراكب الذي يدعى "محمد ا." ويبلغ من العمر حوالي 79 عاما قد ساءت حالته الصحية على متن الطائرة مما اضطر بطاقم الطائرة للهبوط في القاهرة لاسعافه الا انه توفي قبل ان يتمكنوا من اسعافه.
Advertisemen