السيسى يصدق على "اعدام حبارة" خلال ثلاث أيام وأسر شهداء مذبحة رفح الثانية تطلب حضور لحظة إعدام «عادل حبارة»

Advertisemen
اعدام عادل حبارة
صادق الرئيس عبدالفتاح السيسي ، يوم الأربعاء، على حكم إعدام «القيادي الجهادي»، عادل حبارة ، المدان بقتل 25 جنديا، في سيناء صيف 2013، وفق مصدر قضائي.

الرئيس عبد الفتاح السيسي، يصدق على حكم إعدام عادل حبارة القيادي الجهادي ، وتهمة حبارة المدان بها هي قتله 25 جنديا في سيناء، وكانت جريمة هزت قلوب كل المصريين حيث أنخ في عام 2013 قام بقتل 25 جنديا في سيناء ، من بينهم 21 جندي من محافظة المنوفية.

وقد تقدم حسام عبد الرحيم وزير العدل صباح الأربعاء بمذكرة الحكم الصادر من محكمة الجنايات بالإعدام على المتهم عادل حبارة،
للرئيس السيسي حتى يصدق عليها ، ليعطي الإذن بالتنفيذ وأعادها لوزارة العدل حيث تخبرالنيابة العامة اليوم الخميس بتنفيذ الحكم مع مصلحة السجون.

ووكانت محكمة النقض قد أيدت الحكم الصادر ضد عادل حبارة بالإعدام وحكمت بالسجن 15 عام على 15 متهم آخرين ، وهو الحكم الصادر في قضية مذبحة رفح الثانية التي وقعت في 19 من شهر أغسطس 2013، ومن المعروف أن أحكام تنفيذ الإعدام يتم تنفيذها ، خلال مده 15 يوم من تصديق الرئيس عليها ، وقد صرح مصدر مسئول أن تنفيذ حكم الإعدام في عادل حبارة سيكون خلال 3 أيام .

أسر شهداء مذبحة رفح الثانية يطالبون بحضور تنفيذ الحكم

وأكد محامي أسر شهداء رفح الثانية، هاني البربري، أنه سيقدم طلب للنيابة يطلب فيه حضور أسر الشهداء جلسة تنفيذ حكم الإعدام لعادل حبارة، وإذا لم تتم الموافقة، سنقدم طلب للجهات التي تختص بإعدامه في سجن شبين أن يتم بث مشهد إعدام عادل حبارة على الهواء في وسائل الإعلام.
Advertisemen