شرطة التموين تحول دون طرح 3 أطنان من لحوم الخنازير بالاسكندرية

Advertisemen Advertisemen
شرطة التموين تمنع طرح لحوم الخنازير بالاسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين من احباط تاجر حاول أن يبيع أكثر من ثلاث أطنان من لحم الخنازير بالإسكندرية وذلك دون اخطار المواطنين بنوعية اللحم المباعة اليهم وذلك بطبع بغرض تحقيق ربح وفير جراء ذلك.


وهذا عقب ان تمكن مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين اللواء " حسني زكي " من الحصول على معلومات مفداها أن هناك مواطن يمثلك ثلاجة لحفظ اللحوم دون ترخيص بالإسكندرية، يستعد لتوزيع كميه بحوزته من لحوم الخنازير للأسواق بالإسكندرية.


وبوصول الحملة الأمنية الى المكان المعني تم ضبط م يقارب 3.250 طن لحم خنزير مغلفة ومدون عليها انها مسورده من دولة المانيا ولكن بالتحري تبين أن هذه اللحمة لا تمتلك أي أوراق تثبت مصدرها أي انها مجهولة.


وبتكثيف الجهود والتحريات تمكنت الأجهزة الأمنية من الوصول الى ان المتهم يمتلك ثلاجة لحفظ الحوم موجوده بمنطقة المنتزه بالإسكندرية و بحوزته كمية هائلة من لحوم الخنازير مجهولة المصدر و لا يمتلك أي أوراق تثبت ان هذه اللحوم مشروعة أو حتى ما يثبت المكان التي أتت منه.


وكما هو الواض أن هذا التاجر الذي تجرد من الضمير كان يقتني كل هذه اللحوم من أجل طرحها على المواطنين لجناء ثروة من الغش والتدليس.


ويتوالى سناريو محاولة التجار الكسب غير مشروع فقد تم القبض أيضا على تاجر أخر بسوهاج ولكن هذه المرة صاحب مركز لتعبئة السكر بعد ان قام بتعبئة كميه هائلة من السكر تبلغ خمسين طن وذلك استعدادا لبيعها بالسوق السودا.


وبالطبع تمكنت شرطة التموين من القبض على عق المعلومات التي وردت لادارة مباحث التموين عن قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات من السكر لعدد من المصانع لضخها بسعر 7000 جنيها للطن.


Advertisemen