التموين: تعلن إستيراد 25 الف طن من السكر البرازيلي ويتم طرحه بالأسواق سعر الكيلو 10.5 جنيه

Advertisemen Advertisemen
استيراد 25 الف طن سكر من البرازيل
قام مصدر موثوق منه في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالإعلان عن وصول شحنه من السكر تصل إلى خمس وعشرون ألف طن من السكر من دولة البرازيل، وسوف تصل إلى البلاد في يوم 7  يناير 2017، وهذة الكمية جزء من الإجمالي المتفق عليه من كميات السكر التي تم التعاقد عليها للوصول في وقت قريب، حيث أن إجمالي السكر الوارد للدولة خمس وخمسون طن.



وأضاف المصدر أنه سوف يتم إرسال كل كميات السكر إلى المصانع الخاصة بالتعبئة كي يتم طرحها في منافذ المجمعات، والتي سوف يتم بيعها فيه بسعر 7 جنيه بالبطاقة التموينية، أما في المحلات الخاصة ببيع المنتجات الغذائية فسوف يكون سعر السكر 10.5 للكيلو.



وأضاف نفس المصدر في بيان خاص لجريدة اليوم السابع، بأن وزير التموين قام قام بتوجيه أوامر بضرورة توفير السلع الأساسية في السوق المصري بشكل دائم، فضلا عن كون المجمعات الإستهلاكية الأساس لوجود هذة السلع طوال العام، حتى يكون هناك توازن بالأسعار، خصوصا بعد قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكليفهم بأن يكون هناك مخزون إستراتيجى للسلع الرئيسية، حيث يتم التعاون مع البنك المركزى كي يقوم بتوفير العملات الأجنبية الضرورية بهدف إستيراد مايحتاج إليه المواطن من سلع.



وقد جاء ذلك في نفس الوقت الذي قام فيه وزير التموين بالإعلان عن توزيع حوالي 160 ألف طن من السكر منذ بداية هذا الشهر على حوالي 35 بقالة تموينية وفروع الجمعيات الإستهلاكية بالجمهورية.



بالإضافة إلى أنه قد تم تخصيص نسبة معينة كي يتم توزيعها بسعر مختلف عن سعر التموين وفي فروع الشركات بكل المحافظات، وقد صدرت أوامر بزيادة الكمية من السكر في جميع المحافظات في الأيام القادمة، فضلا عن تخصيص جزء لكل محافظة بالكمية التي يحتاج إليها المواطن.

Advertisemen