وزارة الصحة ..تعلن أسماء المصابين والمتوفين في إنهيار منزل عزبة الصفيح بالدقهلية

Advertisemen Advertisemen
انهيار منزل بعزبة الصفيح
ساد الحزن عزبة الصفيح بالدقهلية، عقب حادث إنهيار العقار المكون من خمس أدوار، حيث كان يسكن به أربع عائلات، وقد قامت قوات الحماية المدنية بالمحافظة بالمساعدة، وقد تم إستخراج جثة شاب يبلغ من العمر سبعة عشر عاما يدعى أحمد يوسف، وشقيقته ذات التسع سنوات وتدعى أيتن، وقد إرتفع عدد الضحايا ليصل إلى وفاة 7 أشخاص.



ومن جانبه، قام مساعد وزير الداخلية لمنطقة الدلتا، اللواء سعيد شلبي، بالذهاب إلى موقع الحادث، مع تواجد بعض من القيادات الأمنية، وأستمرت قوات الحماية المدنية في البحث تحت العقار المنهار عن الجثث.


وقد أضاف مدير أمن محافظة الدقهلية قائلا، بأن مالك هذا العقار يدعى محمد فهمي، وأنه قد قام بتأجير هذه البناية لأربعة عائلات، وإتضح أن البناية غير مصرحه، وتم بناءه على مساحة حوالي ثمانون مترا.


وقد تم إستخراج حوالي جثث ثلاثة أشخاص، وشخصين مصابين من تحت العقار المنهار حتى الأن، وحاولت قوات الحماية المدنية إستخراج عائلة من الدورالأرضي، وقد قامت قوات الدفاع الأمني بالمحافظة بالإستنجاد بقوات دفاع من محافظات أخرى للمساعدة، وقامت قوات الدفاع بإستخدام أجهزة كشف عن المفقودين تحت الأنقاض، ووضع كاميرات تصويرية تحت العقار المنهار، وقد ذكر عدد من شهود عيان بالمنطقة أن البناية قد سقطت رأسيا، وذلك بسبب عدم وجود صرف صحي بالمنطقة، وقد كان مالك العقار يعتمد على بيارات الصرف الصحي، مما جعل العقار ينهار ويتأكل بسبب ذلك.

أسماء المتوفين والمصابين 


صرح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، أن عدد الوفيات وصل 7 أفراد وهم أحمد يوسف فاروق 14 سنة، ورضا يوسف فاروق 10 سنوات وشوقية المرسي 65 عام، وإسلام السيد البنداري 40 سنة، وميرفت أبو العينين 50 عام، وآيتن السيد البنداري 6 سنوات وإبراهيم  إسلام السيد 4 سنوات.

وتمت إصابة ثلاثة أشخاص وهم علاء علي رضوان 23 عام مصاب بجرح في رأسه طولة 8 سم ، وتم تحويله لمستشفى الطواريء الجامعي، و إيضا أصيبت رغدة محمد ذكي 29 سنة وقد أصيبت بكسر في ذراعها الأيمن وتم تحويل رغد لمستشفى المنصورة العام، وأيضا أصيبت زينب السيد السعيد 21 سنة بصدمة عصبية وتم تحويلها لمستشفى الطواريء الجامعي.



وعلى الجانب الأخر، قام اللواء مصطفى النمر، مدير أمن محافظة الدقهلية، بتلقي بلاغ من مأمور قسم المحافظة، يبين وفاة شخصين ، وإصابة أخريين، بسبب إنهيار عقار بعزبة الصفيح بالمنصورة كانوا يقيمون بها، وتم إرسال سيارات خاصة بقوات الحماية المدنية لمكان الحادث لتفقد الأمور ومعالجة مايمكن في أسرع وقت.

Advertisemen