التموين تقرر الغاء الأرز وتطرح المكرونه بديلا له على البطاقات

Advertisemen Advertisemen
وزير التموين يطرح المكرونه على التموين بدل الارز

قام وزير التموين اللواء "محمد على مصيلحي " بإعلان قيام وزارة التموين والتجارة الخارجية الغاء المناقصة الخاصة بسلعة "الأرز " بسبب غلاء سعره على الرغم من تقدم قرابة 45 شركة لتوريد سلعة الأرز لهيئة التموين وجاء وزير التموين مبررا ذلك بأن الشركات الخاصة بتوريد الأرز قامت برفع سعره مما جعله يصل للمواطن بسعر 7.5 أو 8 جنيهات وقد وضح بأنه لمواجهة هذا الغلاء قامت الشركة باستيراد كيات أرز من الخارج ذات أسعار متوسطه وذلك للقيام بطرحها بالمجمعات الاستهلاكية هذا بالاضافة لقيامها بطرح المكرونة كبديل على بطاقات التموين.



كما قام اللواء " محمد على مصيلحي" بعرض الخطة التي تتبعها الوزارة من أجل العمل على تنقية بطاقات التموين وذلك لاستبعاد أي شخص غير مستحق للدعم من بطاقات التموين، وعلى هذا تتم عملية تحديث لقاعدة بيانات بطاقات التموين واستبعاد غير مستحقي الدعم. كما أوضح سيادته بأن الوزارة تعمل طبقا لتوجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" الذي أكد على ضرورة توفير كل السلع الأساسية للمواطن وانه أيضا تم اعتماد ميزانية لذلك تقدر بقيمة مليار و 800 مليون دولار من أجل توفير تلك السلع للمواطنين تكفي الاحتياجات لمدة ستة أشهر. بالاضافة لنفور الرئيس من تصرفات بعض التجار الذين يعملون على حجب بعض السلع لرفع سعرها على المواطن مؤكدا بأن جميع السلع ستكون متاحه للجميع.



كما أكد وزير التموين بأنه تم حذف أكثر من 4 ملايين بطاقة وذلك بسبب تكرار الأسماء أو حتى حالات الوفاه وكذلك سفر البعض لمدة تزيد عن ستة أشهر مؤكدا أنه سوف يتم البدء بحذف هؤلاء بدءا من شهر يناير القادم، اما ما يخص أصحاب الدخول المرتفعة فقد أ,ضع سيادته أن ذلك يتم في إطار بعض المعايير الاجتماعية التي تحددها لجنة العدالة الاجتماعية.


Advertisemen