الكنيسة الانجيلية تعلن موعد الاحتفال بعيد الميلاد المجيد يوم 6 يناير المقبل

Advertisemen
الكنيسة الانجيلية , موعد الاحتفال بعيد الميلاد

صرح رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر القس الدكتور " أندرية زكي" بأن طائفته سوف تقوم بالاحتفال بعيد الميلاد المجيد ظهر يوم الجمعة الموافق 6 يناير وسوف يكون ذلك في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا، وسوف يقام الاحتفال بكنيسة قصر الدوبارة مثل الأعوام السابقة دون اختلاف، وقد صرح أيضا الدكتور القس " أندرية زكي " بأن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد لا يؤثر على الحداد من أجل شهداء الكنيسة البطرسية نظرا لأن هذا الاحتفال هو طقس ديني وروحي في المقام الأول.



ومن جانب أخر جاءت الكنيسة الكاثوليكية معلنة القيام بإلغاء كافة مظاهر الإحتفال بالعيد مع التمسك بباقي العبادات الدينية كقداس يوم 25 يناير وذلك بالطبع من أجل الحداد على أرواح شهداء الكنيسة البطرسية، وجاءت الكنيسة موضحة بأن الامور الروحية والدينية والعبادات لا يمكن ان يتم الغائها لأي سبب أو حتى على سبيل الحزن أو الحداد.


أما من جهة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فقد جاءت مؤكدة بخصوص الإحتفال بعيد الميلاد المجيد بأنه سوف يتم في الموعد المحدد له بالكتدرائية مثل كل عام.


ومن صعيد آخر فقد قررت الهيئة القبطية الهولندية الغاء الحفل السنوي الذي تقيمه من أجل الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وكذلك القيام بالغاء كافة احتفالات الكريسماس وذلك على سبيل التاضمن مع شهداء الكنيسة البطرسية وهذا عقب وفاة العشرات من أقباط مصر بهذا الحادث االإرهابي الأثم .


وقد قامت الهيئه بتقديم الإعتذار لكل الجهات التي تم التعاقد معها من أجل اقامة الحفل كالفنانيين وذلك بسبب الغاء الحفل.


كما هو جدير بالذكر قيام الهيئة بإدانة أيدي الارهاب الأثمة بسبب هذا الحادث الأليم مصرحة بأن ذلك لن يؤثر بأي شكل على الوحدة الوطنية بمصر معلنة الحداد اسبوعا على أرواح شهداء الكنيسة.
Advertisemen