عاجل ..وفاة الفنانة زبيدة ثروت بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 76 عامًا , 5 أسرار في حياة الراحلة تعرف عليها

Advertisemen
وفاة الفنانة زبيدة ثروت
وفاة الفنانة زبيدة ثروت، توفيت مساء اليوم الثلاثاء 13/12/2016، الفنانة صاحبة الوجه الملائكي وأجمل عيون  زبيدة ثروت ، عن عمر يناهز 76 عام بعد صراع مع المرض ، حيث كانت تعاني من سرطان الرئة ،  وكانت الراحلة تتلقى العلاج في مستشفى الصفا بالمهندسين وسيتم غدا الأربعاء تشييع الجنازة.

ولدت الفنانة زبيدة ثروت في 14 من يونيو عام 1940، في الأسكندرية وقد لقبت بقطة السينما العربية حيث كانت تحمل وجه وطلة جميلة تطل بها على الشاشة، وهي صاحبة أجمل عيون على شاشة السينما المصرية.

وكانت ثروت كشفت عدداً من الأسرار التي لم تعلن عنها من قبل، في ظهورها الإعلامي الأول في شهر ايار (مايو) الماضي منذ ما يقرب من ثلاثين عاماً، حينما استضافها الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة "الحياة" المصرية.

وقد روت زبيدة ثروت عدد من الأسرار، للإعلامي عمرو الليثي عندما إستضافها على قناة الحياة ، وكان أبرزها خمسة أسرار في حياة النجمة الراحلة.

تعرف على أسرار في حياة زبيدة ثروت 

* قالت زبيدة ثروت ، أنها تعاني من سرطان الرئة والذي أصابها بسبب شراهتها في التدخين ، وطلبت من الجميع الإبتعاد عن هذه العادة اللعينة وناشدت وقتها كل أب وكل أم حماية أولادهم  من خطر التدخين الذي يقتل الشباب .

* كما قالت أنها حفيدة سلطان مصر السلطان حسين كامل ، والدتها هي زبيدة حسين كامل نجلة الخديوي إسماعيل، قالت زبيدة ثروت أنها أخفت هذه المعلومة عنها في الوسط الفني وعن الإعلاميين بعد ثورة 1952، حتى لايقال عنها أنها تبع العائلة المالكة.

* كما أفصحت عن حب عبد الحليم حافظ لها ، وأنها هي الفتاة التي كان يحلم الزواج بها وتم رفضه ، بعد أن تقدم لخطبتها من أسرتها أكثر من مرة، وفي المرة الأخيرة رد عليه أبي ردا قاطعا أنه يرفض زواج إبنته من مغنواتي.

* وكان السر الرابع في حياتها وصيتها أن تدفن بجوار عبد الحليم حافظ ، وقالت أن بعد وفاته تأكدت من حبه الشديد لها وقد أكد لها أصدقاء مقربون من عبد الحليم أن طلب أن يتم لصق صورتها فى مدفنه.

* وقالت زبيدة ثروت أن الفنان حسين رياض كان يحبها جدا ، ويعلن عن هذا الحب للجميع.

أعمال زبيدة ثروت الفنية 

أول فيلم مثلته هو فيلم دليلة وكان عام 1956، وكان دورها صغير عبارة عن دقائق مع شادية، عبد الحليم ، ومن أجمل أفلامها في ذاكرة السينما المصرية فيلم " يوم من عمري" مع عبد الحليم حافظ.

وبعد أدائها يوم من عمري أطلق عليها النقاد ملكة الرومانسية، وقدمت زبيدة ثروت فيلم مع رشدي أباظة   وهند رستم، فيلم "نساء في حياتي " ومن إخراج فطين عبد الوهاب،.

كما قدمت فيلم الملاك الصغير وكان مع الفنان يحيي شاهين ويوسف ووهبي وزوزو ماضي وأحمد رمزي .

وفيلم شمس لاتغيب مع الفنان كمال الشناوي ومن إخراج حسين حلمي المهندس.

ومن أعمالها المميزة فيلم في بيتنا رجل مع الفنان حسين رياض وعمر الشريف وزهرة العلا وحسن يوسف.

وفيلم زمان ياحب مع الفنان فريد الأطرش، وكانت أخر أعمالها مسرحية " عائلة سعيدة جدا " مع أمين الهنيدي وإخراج السيد بدير، وقد قررت الإعتزال بعد فيلم المذنبون من إخراج سعيد مرزوق وكان قرار الإعتزال في أواخر السبعينات.

وداعــــــــــــــــــــا زبيدة ثروت 

وفاة الفنانة زبيدة ثروت

وفاة الفنانة زبيدة ثروت

وفاة الفنانة زبيدة ثروت

وفاة الفنانة زبيدة ثروت

وفاة الفنانة زبيدة ثروت

وفاة الفنانة زبيدة ثروت

وفاة الفنانة زبيدة ثروت




Advertisemen