اليوم العالمي للإحتفال باللغة العربية , إحتفالات على مستوى العالم بلغة الضاد

Advertisemen
اليوم العالمي للإحتفال باللغة العربية , إحتفالات على مستوى العالم بلغة الضاد
اليوم هو اليوم العالمي للإحتفال باللغة العربية، حيث يقوم الوطن العربي كله بالإحتفال باللغة العرية في اليوم الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام.

حيث تقرر الإحتفال باللغة العربية في هذا اليوم من كل عام بسبب أنه اليوم الذي تم إصدار فيه قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة وهو رقم 31900 في شهر ديسمبر وكان في عام 1973، حيث ينص على ضرورة إدخال اللغة العربية من ضمن اللغات الأساسية ومن ضمن لغات العمل في  الأمم المتحدة أيضا.

وهذا اليوم أصبح مستقبل اللغة العربية، حيث أن هناك العديد من جمهور علماء اللغة العربية والكثير من المفكرين و وبعض من الأدباء والكتاب و عدد من الباحثين يقومون بالإهتمام بتطوير الفكر، وتطوير اللغة، والثقافة بشكل عام في العالم العربي بأكمله.

فضلا عن قيام كل من الجامعات الإسلامية والعالمية بالإحتفال بهذا اليوم، وتقوم مراكز البحوث الخاصة بالدراسات الإسلامية بالإحتفال بشكل كبير كل عام، وإهتمام مكاتب تنسيق التعريب بهذا اليوم.

في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمى للغة العربية، يوافق هذا الإحتفال كما أوضحنا قرار الأمم المتحدة وهو إعتبار اللغة العربية من اللغات الرسمية والتي من الضروري العمل بها.

وتعتبر اللغة العربية من اللغات السائدة من حيث التحدث بها، ومن أكثر لغات العالم إنتشار، حيث أن عدد من يتحدثون بها يصل إلى 422 مليون شخص معظمهم في الوطن العربي، وأخرون في بلاد غير عربية مثل تشاد، ومالي، وتركيا، وإرتيريا، والسنغال.

ويتم تصنيف لغة الضاد أنها أكثر اللغات التي تحتوي على معاني وألفاظ كثيرة، ولها أهمية كبيرة عند المسلمين، لأنها لغة القرأن الكريم، وتعد اللغة العربية هامة أيضا لدى المسيحين حيث يستخدمونها في الشعائر الخاصة بالكنيسة.

Advertisemen