أمريكا تحذر رعاياها في مصر والاردن من عمليات إرهابية محتملة

Advertisemen
امريكا تحذر رعاياها من السفر الى مصر والاردن
قامت وزارة الخارجية  الأمريكية، بتحذير مواطنيها من أن يقوموا بالسفر إلى كل من دولتي الأردن ومصر، وذلك بسبب مايحدث من عمليات إرهابية في الفترة الأخيرة، وخوفا عليهم من التعرض لأي هجمات منهم.


وبشأن مايتعلق بدولة مصر، فقد قامت وزارة الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية بتحذير رعاياها من التهديد الإرهابي والجماعات المتطرفة المنتشرة هناك، والأخذ بالإعتبار المخاطر التي من الممكن أن يتعرض لها المواطن الأمريكي من السفر إلى هناك.


وأعربت وزارة الخارجية الأمريكية على حسب ماأوردته قناة سي إن إن، أنه لعوامل أمنية، فإن البعثة الأمريكية المتواجدة بمصر تقوم بتحذير الدبلوماسيين التابعين إليها من أن يقوموا بالسفر إلى شبه جزيرة سيناء، أو السفر إلى الصحراء الغربية، بخارج مدينة شرم الشيخ، وأنه من الضروري على كل مواطن أمريكي أن يتجنب السفر إلى هذة المناطق التي تم ذكرها خوفا عليهم من حدوث أي عملية إرهابية في هذا التوقيت، خصوصا أن إحتفالات رأس السنة سوف تقام، ومن المحتمل أن يقوم أي إرهابي بشن هجمات في أي لحظة، فيجب توخي الحظر وأخذ الحيطة أثناء التواجد في أماكن مزدحمة أثناء الإحتفالات.



أما بشأن دولة الأردن، فقد قامت وزارة الخارجية بأمريكا بالتحذير في تصريحات لها بأنه على المواطن الأمريكي عدم السفر عبر الأردن بسبب التهديدات التي تقوم بها عناصر الجماعات المتطرفة، وأن يأخذوا حذرهم من أن يسافروا عبر هذة الدولة بسبب ماسوف يقابلهم من خطر محتمل.



وقد أضافت الوزارة قائلة، أن الجماعات الإرهابية ومن ضمنها تنظيم داعش، قد نجح من قبل في تنفيذ هجوم في الأردن، وهو في حالة مستمرة من التخطيط لشن هجمات أخرى في البلاد.



وقد أضاف التصريح بأن الأردن لها دور واضح في التحالف الدولي ضد التنظيم وتشارك في كل من سوريا والعراق لصد أي هجمات منهم.
Advertisemen