اسباب وحقيقة وفاة الفنان احمد راتب عن عمر يناهز 67 عام صباح اليوم الاربعاء


وفاة الفنان احمد راتب | إنتقل إلى رحمه الله تعالى منذ قليل الفنان المصري أحمد راتب  صباح اليوم الأربعاء ، وذلك بعد أصابته  بأزمة قلبية مفائجة  عن عمر يناهر 67 عاماً،  وقد أكد اشرف زكي نقيب المهن التمثيلية  داخل مصر خبر وفاة الفنان موضحا أن تشييع الجنازة سيكون بعد ظهر اليوم من مسجد الحصرى بالسادس من أكتوبر .

وقد نقل الفنان الراحل احمد راتب إلى مستشفي خاصة بمنطقة المهندسين، وذلك بعد أن انتابه ضيق في التنفس، واضطر للتوقف عن  العرض المسرحي " بيت السلطات" وتم االاستعانة باحد النجوم الشباب للقيام بدوره في العمل حتي يتعافي من الشفاء .

وأكد مصدر طبي لأحد الوسائل الإعلامية أن الفنان احمد راتب قد توفي كلينيكيا قبل يومين ، قبل ان تداهمه الازمة القلبية وتسبب في عدم استطاعته  التنفس بشكل صحيح ، وتم وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي حتي لاقته المنية صباح اليوم الاربعاء .

وقد ولد الفنان احمد راتب في حي السيدة زينب في محافظة القاهرة في عام 1949 ميلاديا، وبرزت موهبته في التمثيل في مرحلة الدارسة, وألتحق بكلية الهندسة، ثم تركها وفضل الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، الذي حصل منه على درجة بكالوريوس.

وكانت بداية احمد راتب في التلفزيون ، قبل ان ينتقل للعمل في مسرح الطليعة والسينما وشارك في العديد من الاعمال السينمائية مع الفنان الكبير عادل امام، ومن اشهر الاعمال التلفزيونية للفنان احمد راتب   مسلسل" المال والبنون" ، اما الاعمال السينمائية فهناك الكثير والكثير من الأعمال لعل ابرزها " السفارة في العمارة"  وفيلم " واحدة بواحدة".والأعمال المسرحية مثل " سك على بناتك" ومسرحية " الزعيم" مع الفنان عادل امام